منور المدني: تعليم الناس بالفكر النير وليس بالضرب

Home أخبار وأنشطـة صحـافة منور المدني: تعليم الناس بالفكر النير وليس بالضرب

ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المرصد الإخباري ونبدء مع الخبر الابرز، فيديو| منور المدني: تعليم الناس بالفكر النير وليس بالضرب.

المرصد الإخباري أكد صاحب الطريقة المدنية في التصوف الإسلامي الشيخ منور المدني – خلال تواجده بمؤتمر الإفتاء العالمي – أنه منذ أيام الرسول صلى الله عليه وسلم، وحتى الآن مع العلماء التعليم والتذكير والإفهام لا يتأتى سوى بالفكر النير، وليس بالضرب والسباب، قائلا: “أمر الله سبحانه وتعالى في أول آية من القرآن بالقراءة، وقال إن العلم يكون بالقلم”.

وأضاف – خلال تصريحات صحفية لبوابة أخبار اليوم، الثلاثاء 17 أكتوبر – أن الطريقة الصوفية والدين والمجتمع لا ينجحوا سوى بالعلم، وأنه دائمًا يقرأ أي علم يفيد المجتمع، مثل السيرة النبوية للنبي مع زوجاته وأبنائه والعشرة المبشرين بالجنة، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالقراءة.

وأشار إلى أنه في مؤلفه الأخير “بلا واسطة ولا ترجمان” تحدث عن أمر لم تتناوله السير النبوية وهي أن الرسول صلى الله عليه لم يستخدم مترجم فكان يعرف كل اللغات، وعندما كانت تأتيه الوفود كان يفهم لغتهم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المرصد الإخباري . المرصد الإخباري، فيديو| منور المدني: تعليم الناس بالفكر النير وليس بالضرب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

“تفسير محمد المدني”: في تعدد المعنى القرآني

يحتلُّ تفسير القرآن مرتبة أساسية في تاريخ الفكر الإسلامي، على مدى عصوره. وقد اشتهرت تفاسير دون...

شيخ الطريقة المدنية العلوية بتونس : التصوف لتنوير العقل المسلم

نظرة الناس السلبية لطرق الصوفية جعلتنا نجني ثمار التطرف محمد المنور المدني شيخ الطريقة المدنية...

شيخ الطريقة المدنيّة العلوية: نواجه التطرف بالثقافة والعلم والفهم المعتدل للدين

ما هو منهجكم؟ إن القرآن والسّنة المحمدية تبين وجودِ المعلّم المربّي في عمليّة التّربية الرّوحيّة...