المدني
الصفحة الاساسية > المكتبة > مذاكرات > مذاكرات

مذاكرات

نَشرَعُ عَلَى بَركَة الله وحُسن عَونِه فِي نَشر المُذاكَرَات الشفويّة التي كانَ سيدي محمد المدني قدّس الله سرَّهُ يلقيها في اجتماعاته مَعَ الفُقَراء. وسنحاول -قدرَ الطاقة- وَضعها في سِياقها واستخلاص أهمَّ ما فيها من الدُّرَر والتعاليمِ.

مقالات هذا القسم


مقام النَّصَبِ في ذَات الله. (مذاكرات)

السبت 5 نوفمبر 2016 بقلم المدني

واعْلَمْ، سَيِّدي، أنَّ حالَ المُريد شَغَفٌ مُتَّصِل بِالله، وكَلَفٌ مُطَّرِدٌ بخدمة مَولاه، فما إنْ يَفرَغْ من عِبَادَةٍ إلاَّ وتَوَجَّهَ إلَيهِ بِغَيْرِها من صُنوف العِبادات، وتَقَرَّب منه بإتعابِ نَفسِهِ في خِدْمَته، وإجهَادِها في حَضْرَتِهِ. واليقين أنَّ النَّصبَ في ذاتِ الله سبيلٌ للرَّاحَةِ الأبَديَّة، ورِياضَتُها في مَحَبَّته طَريقٌ للعَطْفَة الرَّبانية. ولن يَخيبَ



حَديثُ الشِّفَاء (مذاكرات)

الاربعاء 1 جوان 2016 بقلم المدني
ولا يأتي حِماكَ سَيِّدي إلاَّ مَن كانَ راسفًا في الأسقام، نالَتْ من فؤاده المَعاصي وأنْهَكَتْه الآثام. وما كانَ سَقيمُكَ يدري - ولعلك تُدريهِ- أنَّ نَفسَه عينُ عِلَّتِه، وأنَّ داءَهُ يَطويهِ في أحشاءِ شَهْوته، حينَ يُقَدِّمُ حُظوظَها، ويُجاهِر بمعاصيها. فإن أتى حِماكَ طالِبُ التَّداوي من أهواءِ الأمَّارة، فَلْيَكُن في أخلاقك (...)


وصية الكُمَيْل (مذاكرات)

شرح الشيخ سيدي الطاهر عبدالهادي رحمه الله
الاحد 4 نوفمبر 2012 بقلم المدني

بسم الله الرّحمن الرّحيم وصلّى الله على
سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم تسليما كثيرا.
يُشَرِّفنا أنْ ننشرَ للقارئ الكريم نصَّ الشَّرحِ اللَّطيف الذي أجراه اللهُ على لسان العارف بالله حقًّا سيدي الشيخ الطّاهر عبد الهادي المداني، قدَّسَ الله سِرَّهُ. يقول:



قُطْبَا العِرفان فِي الأزهر الشّريف 1955 (مذاكرات)

الاحد 13 ماي 2012 بقلم المدني
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاةُ والسلامُ على مَولانا محمّد، الذي لولاه ما سارَ الحجيج إلى مكةَ ولا قصدوها ولا حنَّ العُشَّاق إلى طيبةَ ولا أمُّوها وعلى آله وصحبه الميامين الذين عرفوا الحقيقة الأحمدية فأحبوها. ذاكرَنا الشَّيخُ، سَيدي مُحَمَّد المُنَوَّر المَدَنيُّ، أطالَ اللهُ بقاءَه، يومَ السبت 12 ماي 2012 بالزاوية المدنية بقصيبة (...)


أصْلَحْتَنَا وَقَوّمْتَنَا (مذاكرات)

الاربعاء 14 ديسمبر 2011 بقلم المدني
بسم الله الرحمن الرحيم والصَّلاةُ والسَّلامُ على الهَادي المَهْديّ، مَن تَدَثّرَ بالجلاَل السَّنِيّ، وتَزَيّنَ بالنور المجْليِّ، وعلى صَحَابَتِه ذَوِي التأييد العَلِيِّ والخُلُقِ الرَّضِيِّ. ذَاكَرَنَا الشيخ سيّدي محمد المنور المدني، أطال الله بقاءه، يَومَ الأحَد 22 ماي 2011 بالزاوية المدنية بقصيبة المَديُوني، في جَمعٍ من فقراءِ (...)


ثِمَارُ المَعْرِفَة بالله عزَّ وَجَلَّ (مذاكرات)

الجمعة 20 ماي 2011 بقلم المدني
في هذه السطور المباركة والكلمات الطيبة، يشرح الشيخ سيدي محمد المدني رحمه الله ثمار المعرفة ويبيّن نتائجها في الدنيا والآخرة. فالمعرفة بالله فهمٌ عن الله، وقربى منه وتنعّم بلطائف المعاني وكَريم المُشاهدات من خلال كلامه العزيز ومظاهر كونه الكبير. يقول الشيخ محمد المدني، رضي الله عنه: 1- "وَأمّا مَا يَستَرْوِحُه [2] الخَاصَّة، فَإنَّ (...)


مُذاكَرَات الشيخ سيدي محمد المدني (مذاكرات)

السبت 8 ماي 2010 بقلم المدني

نَشرَعُ عَلَى بَركَة الله وحُسن عَونِه فِي نَشر المُذاكَرَات الشفويّة التي كانَ سيدي محمد المدني قدّس الله سرَّهُ يلقيها في اجتماعاته مَعَ الفُقَراء. وسنحاول -قدرَ الطاقة- وَضعها في سِياقها واستخلاص أهمَّ ما فيها من الدُّرَر والتعاليمِ.



الصفحة الاساسية | الاتصال | محتوى الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 1638624

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المكتبة  متابعة نشاط الموقع مذاكرات   ?


  Tél: Zaouïa Madaniyya en FRANCE
Paris: +33 6 77 83 52 99   Lyon: +33 6 95 42 30 93
Grenoble: +33 6 63 12 78 30   Le Havre +33 6 13 95 21 24
Tél: Zaouïa Madaniyya en TUNISIE:
Tunis: +216 22 55 74 30

Creative Commons License

الزوار المتصلون حالياً: 6