المدني
الصفحة الاساسية > المكتبة السمعية البصرية > لله رجــال > لله رجــال

لله رجــال

مقالات هذا القسم


الله أكبر كبيرًا “وإنًّا لله وإنَّا إلَيه رَاجعونَ”، (لله رجــال)

الخميس 26 جانفي 2017 بقلم المدني
الله أكبر كبيرًا “وإنًّا لله وإنَّا إلَيه رَاجعونَ”، صبيحَةَ يوم، الإثنين 23 جانفي 2017، انتقل إلى جوار الله، الرحيم الرحمن، سيدي الحاج الطاهر بن عثمان حَنيش، أخ سيدي الحاج الحبيب بن عثمان، مُقدم سيدي محمد المدني، رحمهما الله، في مدينة تونس. وقد جاوز الثمانين سنةً، قضاها في طاعة الله والعمل الصالح. وقد عاشر سيدي محمد المدني، رحمه (...)


الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر كَبيرًا، (لله رجــال)

الاربعاء 18 جانفي 2017 بقلم المدني
أرادَ الله، عَزَّ وجَلَّ، بحكمته الباهرة نَقْلَ الرُّوحِ الطاهرة للشَّيخ العارف بالله، الدَّال عليه، سيدي حمزة القادري البودشيشي، إلى الحياة البَرْزَخيَّة. ولله الأمرُ من قَبل ومِن بَعدُ. وفي هَذا المُصَابِ الجَلَل، يَتَقَدَّم الشيخ محمد المنور المدني، والزاوية المدنية بِكل فُروعها في تونس وفَرَنسا، بأحرَّ التعازي الصَّادقة إلى السادة (...)


سيدي محمد بالحاج (لله رجــال)

الثلثاء 11 أكتوبر 2016 بقلم المدني
ومن آكَدِ دَعائم الطريقة المَدنية، المشتقة من مشكاة النبوة المُحمديَّة، هي الأخوة الصادقة والمَحبة العارمة لأهل الله جميعًا، بما هي شرط لازمٌ لبلوغ الدرجات العلى. وما أجمل المحبة التي كان ماؤها يسري بين ساداتنا المدنية، وهذا مثالها، يُجسدها سيدي محمد بالحاج، رحمه الله، (من قدماء الطريقة المدنية بمدينة بوضر)، فقد كان متفانياً في حب (...)


المُجَرّدون في الزاوية المدنيَة (لله رجــال)

الاحد 11 سبتمبر 2016 بقلم المدني
يطلق اسمُ “المُجرَّد” عَلى مَن يَتَجَرَّدُ من متاع الدنيا وَعلائِقها الفانية، وَيَتَحرّر من صوارفها الواهية، حَتى يتفرَّغَ بالكلية لِعبادة الله وخِدمة أهله وأحْبابه. وغالباً مَا يلازِمُ المُجَرّدُ الزاويةَ ويعكفُ فيها على العبادة، والاشتغال بالعِلم والتعلُّم. وقَد نجد للتجرد سَنَداً في هذا الانقطاع لله مَا فَعله أهل الصفة في المَسجدِ (...)


سيدي الشيخ محمد المدني وآخِر باياتِ تونس، 1955. (لله رجــال)

الاحد 1 ماي 2016 بقلم المدني
صورَةٌ نادِرة وَوثيقَة عَاطِرة، مِن أرَجِ الذَّاكِرَة، أخِذت سَنة 1955 أمام قَصر الباي، مُحمد الأمين، رَحمه الله، (وهو مَقَرّ بَيت الحِكمة الحالي بقرطاج). وقَد قام سيدي الشيخ محمد المدني، رَضي الله عنه، بزيارةٍ إلى الباي بصحبة وفدٍ من الفقراء الأجِلاء، ولكنَّ الباي كانَ مريضًا، فخَرج ابنُه سيدي مَحمد باي، واستقبلَ الوفدَ، واستمع إلى (...)


رحيل الشيخ سيدي عبد القادر طه دحاح البوزيدي إلى جوار ربه عز و جل. (لله رجــال)

بقلم سيدي عبدالعزيز بن علال الحسني
الثلثاء 10 جانفي 2012
بسم الله الرحمن الرحيم ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. الحمد لله على كل حالٍ، ونعوذ بالله من حال أهل النار قال الله تعالى: ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولاهم يحزنون الذين امنوا وكانوا يتقون لهم البشرى في الحيوة الدنيا وفي الاخرة“. قال سيدنا علي كرم الله وجهه:”إذا مات العالم ثُلمَ في الإسلام ثلمة لا يسدها إلا خلف مثله". (...)


نعي الشيخ سيدي عبد القادر دحاح البوزيدي (لله رجــال)

الاثنين 2 جانفي 2012
بسم الله الرّحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم. وبعدُ، يقول الله، تبارك وتعالى، في محكم تنزيله:“كلُّ مَن عَليها فَان ويَبقَى وَجه رَبِّكَ ذي الجلال والإكرام”، صدق الله العظيم. وببالغ الحزن والأسى أبلغكم نَبَأَ وَفاة الشيخ سيدي عبد القادر دحاح البوزيدي يوم السبت 31 ديسمبر2011 الموافق ل06 سفر 1433 (...)


رَوحٌ وَرَيحَان (لله رجــال)

الاثنين 31 جانفي 2011 بقلم المدني

في يومِ الجمعة 28 أوت 2009، توجَّهَ جمعٌ منَ الفقراء لزيارة الوليِّ الصالح، الفقير المدني العارفِ، سيدي عبد القادر الميلادي بمدينة “قصر هلال”. وقد دَارت مُذاكرة لطيفةٌ ونفحاتٌ طيّبةٌ هذا نصها:



الصفحة الاساسية | الاتصال | محتوى الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 1639295

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المكتبة السمعية البصرية  متابعة نشاط الموقع لله رجــال   ?


  Tél: Zaouïa Madaniyya en FRANCE
Paris: +33 6 77 83 52 99   Lyon: +33 6 95 42 30 93
Grenoble: +33 6 63 12 78 30   Le Havre +33 6 13 95 21 24
Tél: Zaouïa Madaniyya en TUNISIE:
Tunis: +216 22 55 74 30

Creative Commons License

الزوار المتصلون حالياً: 5