المدني
الصفحة الاساسية > المكتبة > رسائل صوفية > رسائل صوفية

رسائل صوفية

مقالات هذا القسم


رسائل المَعارفِ (رسائل صوفية)

الثلثاء 11 أكتوبر 2016 بقلم المدني
يُسعدنا أن نعرضَ على حَضَراتِكم هَذه الوثيقَةَ النادرة والكلمات الفاخِرَة التي صاغَها سيدي الحاج الحَبِيب بن عثمان، رَحمه الله، ( ولد 1927-توفي في 1 جويلية 1995) في رسالَةٍ وَجَّهها إلى سَيّدي الشيخ محمد منور المداني، سَنَةَ 1977:ومما جاء فيها: 1. “(...) وَبَعدُ، فَإنَّنا قَد اتَّصَلنا بِرسالتكم، فَرَفَعت نفوسَنا من حَضيضِ الغَفلة، (...)


الأستاذ العَلَوي (رسائل صوفية)

الثلثاء 2 فيفري 2016 بقلم المدني

نَعْرض على حَضَراتِكم هذه الوثيقة النادرة التي تَصِفُ زيارةً قام بها سيدي الشيخ محمد المدني إلى شيخه سيدي أحمد العلاوي، رضي الله عنهما، أثناءَ مرضه سنة 1929 وفيها ينقل ما دار حينَها من لطائف المذاكرات. وثيقة نادرة ولطيفة ربانية فاخرة.



فَاعْفوا واصْفَحوا (رسائل صوفية)

الاربعاء 4 أفريل 2012 بقلم المدني
كان سَيّدي مُحمد المَدني، رَحِمَه اللهُ، رَجُلاً فاضِلاً، رَضِيَّ الخُلقِ، عَفُوًّا، يَصْفَحُ عَمَّن ظَلَمَه، يَتَرَفَّعُ عن الدَّنَايَا ولا يَهْتَمّ بصَغَائِر الأمور. وهذا نَموذَجٌ حيٌّ يُظهِر طريقَتَه في مخاطبة من آذاه، وتغليبَه الصفحَ والحوارَ بالحكمة. ونحنُ نَنْشر هذه الوثيقَةَ التاريخية لنفاسَتِها وحتَّى تكونَ لنا مثالا يُحْتَذَى (...)


رسالة إلى فقراء صفاقس 2 (رسائل صوفية)

الخميس 30 سبتمبر 2010 بقلم المدني

هذا نصُّ الرسالة التي أرسلها الشيخ سيدي محمد المدني، قدَّس الله سره، إلى فقراء صفاقس، يحثُّهم فيها على مَزيد التّحَابِّ في الله والتوَاضُع في خدمته. كَمَا يُظهِرُ هَذَا المكتوبُ الفَريدُ منهجَ الشيخ في التَّربِيَة وَطَريقَتَه المُثلَى فِي الإرشَاد.



رسالة إلى فقراء صفاقس (رسائل صوفية)

الأربعاء، 1951
السبت 1 ماي 2010 بقلم المدني

يَسُرُّنَا عَلَى بركة الله أنْ نقدّمَ للقُرَّاء الكِرَام بعضَ الرَّسائل التي بَعثَ بهَا الشيخ سيدي محمد المدني إلى الفقراء مُرْشِدً وَوَاعِظًا. وكلّ رسائله مذاكراتٌ لاَمعاتٌ.



الرسالة الأولى (رسائل صوفية)

من سيدي أحمد العلاوي الى سيدي محمد المدني
الثلثاء 9 فيفري 2010 بقلم المدني
كوكب السعود ومحور الشهود سيدي محمد المدني وأهل دائرتكم الذاكرون أحياكم الله وأحيا بكم وسلامه عليكم ما تواصل المحبون . سيدي، وَصلتني من طرفكم عدة مكاتيب فأنبأتني عما أنتم عليه. ومن طبعي التشوف لذلك فالله يجازيكم خيرًا. وإني على بيّنة من أمركم متشكرا لصنيعكم سائلا من الله الحفظ لكم ولمن يتشبث بأذيالكم. ثم أوصيك بارك الله فيك بما (...)


الرسالة الثالثة : (رسائل صوفية)

السبت 30 جانفي 2010
صديقنا المحبوب سيدي محمد المدني: عَليكم سلام الله يَحميكم ورحمته تقيكم من النظر للخلق والاعتماد عليهم لأنَّ رؤيتَهم تخدش البصائر والاعتمادَ عليهم يطمس السرَائرَ. ولا نجاةَ للذاكر إلا في زوال عِرق الخَليقة من أصله والرجوع لله والتوكل عليه، وإني تكلَّفتُ باطنًا ممارسةَ أحوال الخلق من خاصَّة وعامَّة فوجدت محورَهم يقرب من أنْ يجريَ على (...)


الرسالة الثانية (رسائل صوفية)

السبت 2 جانفي 2010 بقلم المدني
من أحقر العبيد كثر المساوي عبد ربه أحمد بن مصطفى العلاوي إلى الأخ الربَّاني سيدي محمد المداني حياكم الله بمزيد النِّعَم وحَجَبَ أبصارَكم عن الحدوث بالقدم والسلام عليكم ما أثَّرَت قدرة الله في العالم وقال قائل : “الله واجب الوجود وما سواه عادم”. سيّدي: قَد بلغتني من طرفكم عدة مكاتيب وقد تأخَّرت عن مكاتبتكم لأسباب أنتم أعلم بها . (...)


الصفحة الاساسية | الاتصال | محتوى الموقع | | إحصاءات الموقع | الزوار : 1638624

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع المكتبة  متابعة نشاط الموقع رسائل صوفية   ?


  Tél: Zaouïa Madaniyya en FRANCE
Paris: +33 6 77 83 52 99   Lyon: +33 6 95 42 30 93
Grenoble: +33 6 63 12 78 30   Le Havre +33 6 13 95 21 24
Tél: Zaouïa Madaniyya en TUNISIE:
Tunis: +216 22 55 74 30

Creative Commons License

الزوار المتصلون حالياً: 6